مجموعة BMW العالمية تبتكر سيارة مستوحاة من تصاميم مصممة أحذية مصرية

صورة من السيارة
صورة من السيارة

نجحت جايدة هاني، مصممة أحذية مصرية في جذب أنظار مجموعة BMW  العالمية لتصاميمها الخاصة بالأحذية لتطلب منها التعاون لابتكار سيارة بالاعتماد على تصاميمها.


وظهرت سيارة BMW M4  خلال فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك بتصميم مستوحى من تصميمات أحذية سابقة خاصة بالمصممة المصرية جايدة هاني.


وتخرجت المصرية "جايدة هانى" من كلية الهندسة المعمارية، واتجهت بعدها إلى كلية لندن للأزياء لتشق طريقها في مجال التصميم، واعتمدت جايدة هاني على تصميمات جذابة قامت بها لابتكار مجموعة أحذية غير تقليدية والتي ظهر جليا مدى الإتقان في تصميمها.

ومن خلال هذه التصميمات تمكنت مجموعة BMW العالمية من ابتكار سيارة BMW M4 التي نجحت بجذب أنظار حضور فعاليات أسبوع "فاشن تيك" فى نيويورك، ولم تكن المصممة المصرية جايدة هاني تتوقع أبدا أن مجموعةBMW   العالمية سوف تبتكر سيارة بالاعتماد على تصاميمها، بحسب تصريحات إعلامية لها.

وعقب اختتام فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك، وإتمام تعاونها مع الراعي من شركة BMW،انصبَّ اهتمامها على مجموعاتها الأساسية في تصميم الأحذية، وأطلقت "جايدة" مجموعتها الجديدة اعتمادًا على تقنية ثلاثية الأبعاد، في إبتكار أحذية غير تقليدية، مستوحاة من شوارع القاهرة تحت عنوان "ريڤ-إت".


وبدأت جايدة بالاستعداد لمجموعتها القادمة من الآن، والتي ستشهد تعاوناً مع الفنان أحمد الفيشاوي، بإنتاج أحذية رياضية للتدريب وأحذية رياضية خفيفة عصرية.


 وقالت "جايدة" عن سبب إختيارها مجال تصميم الأحذية " لم أستطع تجاهل أوجه الشبه من الناحيتين الهيكلية والتقنية بين مهنتي كمهندسة معمارية ومصممة أحذية".


وتنفذ جايدة هاني أحذية مصرية بشكل كامل من البداية للنهاية، من جلد ونعل وطباعة بشكل مدروس ومصمم بأدوات مصرية بنسبة 100%.